شهيدة العفة ريحانة الجباري/الشيخ أحمد ولد البان
الاثنين, 27 أكتوبر 2014 12:36

أعدمت المهندسة السنية ريحانة الجباري ذات الـ26 سنة، ثارت لشرفها فقتلت من سامها الدنية، وثارت إيران لفضيحة ضابطها الشهواني الذي حاول اغتصاب الفتاة في مكتبه، قررت إيران كلها الحكم بالإعدام على فتاة ذنبها أنها سنية شريفة.

التفاصيل
مالك بن نبي.. فيلسوف الحضارة الإسلامية/محمد المختار الشنقيطي
الاثنين, 20 أكتوبر 2014 09:22

 في غسق الاستعمار:

ولد المفكر الإسلامي مالك بن نبي في مدينة قسنطينة الجزائرية عام 1905 لأسرة متواضعة الحال، حيث كان أبوه عمر موظفا بسيطا في إدارة مدينة تبسَّة، وأمه زهيرة ربة بيت تعمل في الحياكة. 

التفاصيل
الحاج أمين الحسيني ...المفتي المجاهد
الأربعاء, 15 أكتوبر 2014 18:41

توطئة

"لا يموت حق وراءه مُطالب".. إن كان هناك مثال عملي لهذه المقولة فإنه محمد أمين الحسيني

عاش الرجل بهموم قضية فلسطين حتى آخر نفس في حياته، أثناء حياته دعت المنظمات اليهودية لقتله قائلة: "يجب أن يموت أمين الحسيني حتى نجد من الفلسطينيين من يتفاوض معنا".

التفاصيل
رحيل المصطفى ولد رمظان(الداعية العصامي)/أحمد يحي المبارك
الثلاثاء, 07 أكتوبر 2014 12:18

المرحوم مصطفى  رحل عن عالمنا في الثامن عشر من رمضان الماضي(1435)ليلة الجمعة الأستاذ والداعية المصطفى ولد رمظان أو المصطفى ولد عبد الله حسب التسمية الأصلية لوالده قبل أن يبدأ رحلة الأسماء المتغيرة عبر الزمان والمكان .

التفاصيل
شهيد عرفة (عبد الرحمن ولد محمد أحمد)/الشيخ أحمد ولد البان
السبت, 04 أكتوبر 2014 12:16

كان ذلك اليوم "عرفة" وعجيج الحجيج بالتلبية يهز أركان مكة ويملؤها بالجلال الروحاني، لبيك اللهم لبيك، فتتجاوب مع تلبيات الحجيج قلوب الموحدين في مناكب المعمورة وقد صاموا لله فتنفس الكون عبق الإيمان وازدحمت السماء بمعارج أدعية القبول.

التفاصيل
الشيخ عبد العزيز سي..... ابن الدعوة ورجل القرآن الكريم
الأربعاء, 24 سبتمبر 2014 12:59

 

الشيخ عبد العزيز سي الشيخ عبد العزيز سياصطف الآلاف من سكان نواكشوط خلف الشيخ عبد العزيز سي، لكن هذه المرة ليواروه الثرى ويسلموه إلى ضريحه، بعد أن ظلوا لسنوات طويلة يصطفون خلفه لأداء الصلاة خلف إمام قانت وواعظ صادق ورجل إصلاح سلم الناس من يده ولسانه، ونشر لهم من الخير ظلالا وارفة ومد من أجنحة الدعوة مدى بعيدا.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 6

السراج TV