تدوينات تربوية
سر الخلود....كلمة/محمد الزين
الأحد, 30 نوفمبر 2014 11:55

البعض يعيب عليك أن تنادي بالذي تراه حقا ، بما اقتنعت به ، و كأن المذموم هو القول ذاته .. والله ـ عز وجل ـ يقول : << ... كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون >> .. حتى و إن ناقض ـ أحيانا ـ قولك فعلك ، فالأولى التوبة .. لا السكوت ، لأن الساكت عن الحق شيطان أخرس ...

التفاصيل
في قاعة المسافرين../الشيخ سيد محمد حيلاجي
الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 16:34

نحن مسافرون وإلى مصيرنا رائحون ، وفي قاعة المسافرين جالسون ،ولساعة الإقلاع منتظرون ،ولا بد لهذه الرحلة من الزاد والراحلة وجواز السفر.

التفاصيل
جلساء لا يمل حديثهم.../الشيخ محمد ولد حمين
الأحد, 23 نوفمبر 2014 17:15

هذه تدوينات متفرقة كتبت في أوقات متفاوتة ونشرت على هذا الفضاء أردت جمعها في هذا المقال -بطلب من الإخوة في موقع السراج الدعوي -والجامع بين هذه التدوينات على اختلاف مجالاتها هو عظمة تراثنا الإسلامي اللتي تجعل المطلع فيه يشعر بالخجل من نفسه عندما يقرأ لأولئك العظماء الذين كانت تعوزهم الوسائل ومع ذلك بنوا ذلك الصرح العلمي العظيم

التفاصيل
العدوان الكبيران/د.عبد الكريم بكار
الأربعاء, 12 نوفمبر 2014 10:23

كنت أتساءل عن أخطر الأعداء الذين يقطعون الطريق إلى الله تعالى والطريق إلى تحقيق أهدافنا النبيلة في هذه الحياة، فوجدت أن الأعداء كثر وأسلحتهم أيضاً كثيرة، ثم ركزت على الأعداء الأكثر التصاقاً بنا والأعداء الذين نشارك نحن في صناعتهم، فوجدت أيضاً أنهم كثيرون لكن يغلب على ظني بسبب النظر من زاوية معينة أن أخطرهم عدوّان هما اليأس والملل.

التفاصيل
مجالس لا تسمع فيها لاغية/محمد الزين
الخميس, 06 نوفمبر 2014 15:43

خط هجومنا الأول .. مجالس لا تسمع فيها لاغية ..

التفاصيل
ويجعل لكم نورا تمشون به.../الإمام محمدن ولد يحظيه
الثلاثاء, 04 نوفمبر 2014 10:41

قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَآمِنُوا بِرَسُولِهِ يُؤْتِكُمْ كِفْلَيْنِ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيَجْعَلْ لَكُمْ نُورًا تَمْشُونَ بِهِ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ " سورة الحديد :(28)

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 32

السراج TV